منتديات قـرية بـقرص
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ، قال الله تعالى


((وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)) التوبة :105أخواني أخواتي أعضاء وزائري ورواد منتديات قرية بقرص


اهــــلاً وسهلاً بكم


منتدى اجتماعي اسلامي ثقافي عام يناقش اخبار قرية بقرص في دير الزور..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  للذكور فقط.. 10 نصائح للحصول على عضلات بطن مفتولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحسن
مشرف :
مشرف :


sms sms : لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِين
عدد المساهمات : 2797
نقاط : 8297
تاريخ التسجيل : 03/03/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: للذكور فقط.. 10 نصائح للحصول على عضلات بطن مفتولة    2012-01-01, 13:07

نصح أطباء وخبراء في التربية واللياقة البدنية، الشباب الراغبين بالحصول على عضلات بطن مفتولة، مراعاة 10 أمور في حياتهم اليومية.
وذكرت وسائل إعلامية أن "هناك 10 أسباب لابد من معرفتها وهي التي تؤثر على شكل عضلات البطن خاصة عند الذكور، وأولها الجينات الوراثية والتي تلعب دورا رئيسيا في تحديد شكل وتقسيم عضلات البطن".




وأكد الخبراء على أن "بعض الناس يكونون أكثر عرضة لتزايد الدهون في منطقة البطن نتيجة التأثير القوي للجينات الوراثية على العضلات وإذا كان لدى الشخص هذه المشكلة فإن عملية تنسيق عضلات البطن يكون معركة خاسرة إلى حد كبير".



وأشاروا إلى أنه "وبعد تخطي مسألة الجينات الوراثية يجب على الشخص الراغب ببناء عضلات بطن مفتولة الإكثار من تناول المياه لأن قلتها في الجسد تؤدي إلى ترهل عضلات البطن".



وأوضح الخبراء أن "انخفاض نسبة المياه يؤدي إلى الترهل في تلك العضلات لما ينتج عنها من ارتفاع نسبة الأملاح، وخاصة في ظل الإفراط في تناول الوجبات السريعة والأطعمة المحفوظة".



وأشاروا إلى أن "تناول المرء لما لا يقل عن 10 أكواب في اليوم سيؤدي إلى اختلاف ملحوظا في شكل عضلات البطن بعد يومين أو ثلاثة أيام".



كما ولفت الأطباء إلى أن "قلة عدد ساعات النوم والتعرض للضغط الشديد والتوتر يسببان زيادة هرمون "الكورتيزول" الذي يعمل على تراكم الدهون في المعدة"، مؤكدين على "وجوب حمل الأوزان الثقيلة والتقليل من الجلوس".



ونصح الخبراء "بتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات"، لافتين إلى أن "الأنظمة الغذائية التي تقوم على التقليل من تناول الكربوهيدرات في الجسم وأتباعها لفترات طويلة تجلب المشاكل، حيث تتغير الهرمونات المكافحة للدهون مما يؤد ي إلى صعوبة حرق السعرات الحرارية ويصبح فقدان الدهون أقرب إلى المستحيل".



كما وأشار الخبراء إلى أن "تركيز بعض الرجال في التمارين التي يمارسونها على تدريب عضلات البطن بشكل عام يدفع بهم بعيدا عن هدفهم لأن هذه العضلات صغيرة جدا، ويعملون بذلك على حرق السعرات الحرارية بشكل عام وليس الخاصة بعضلات البطن"، لافتين إلى "أهمية التركيز على شد البطن في جميع الأوقات وليس فقط في النوادي الرياضية".



وحذروا من "الإسراف في تناول الكحوليات لأنها تعمل على تجميع الدهون حول منطقة البطن بما يؤثر على شكل العضلات الخاصة بها ويساعد على زيادة ترهلها".



وشدد الخبراء على "وجوب عدم الإفراط في تناول الطعام أو الالتزام بنظام غذائي قاس لفترات طويلة لأن كلا منهما يعرض الشخص بعد نهايته لتناول كميات كبيرة من الأكل بنهم وشراهة أكثر من ذي قبل والذي يعمل على تشويه شكل عضلات البطن وترهلها".



**************




البارحه يوم الخلايق نـــياما********* بيحت من كثرالبكا كل مكنون
قمت أتوجدله وانثــــر علاما****** من موق عيني دمعها كان مخزون
ولي ونة ٍ من سمعها مايناما******كني صويب ٍ بين الأضلاع مطعـون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shababbuqros.ibda3.org/
 
للذكور فقط.. 10 نصائح للحصول على عضلات بطن مفتولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قـرية بـقرص :: المنتدى الطبي :: الصحه والغذاء-
انتقل الى: