منتديات قـرية بـقرص
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ، قال الله تعالى


((وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)) التوبة :105أخواني أخواتي أعضاء وزائري ورواد منتديات قرية بقرص


اهــــلاً وسهلاً بكم


منتدى اجتماعي اسلامي ثقافي عام يناقش اخبار قرية بقرص في دير الزور..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  6 نصائح للنساء خلال تقطيع "البصل" تمنع البكاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو الحسن
عضو مميز
عضو مميز


sms sms : لا اله الا الله عدد ماكان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون
عدد المساهمات : 136
نقاط : 2199
تاريخ التسجيل : 07/01/2012
العمر : 29

مُساهمةموضوع: 6 نصائح للنساء خلال تقطيع "البصل" تمنع البكاء    2012-01-07, 21:38

قدمت موقع إخباري نصائح تساهم في تفادي البكاء عند تقشير البصل الذي يعد العنصر الأساسي لتحضير العديد من الأطباق والوصفات، ورغم نكهته الحادة التي لا يكتمل الطبق دونها.

أن ثمن نكهة البصل القوية دموع منهمرة نسبة قليلة من الناس محظوظة لعدم تأثر عيونها بكاءً عند تقشير البصل، فإن كنت من غير المحظوظين ما عليك سوى اتباع بعض النصائح.



ويعود السبب الأساسي في إدماع العينين إلى أنه مجرد تقشير البصل الذي يحتوي على أنزيمات تتفاعل كيمائيا واختلاطها مع الماء لتكون أسيد الكبريت يؤدي بدوره إلى سيلان الدموع.



ويمكن تفادي الدمع عبر اتخاذ سبل احتياطية تمنع وصول هذا الأسيد إلى العيون عبر إتباع أولاً غسل البصل عند إزالة الطبقة الخارجية، فتتم إزالة الأنزيمات وتخف الرائحة على طريقة المثل الشعبي القائل "يا داخل بين البصلة وقشرتها ما ينوبك إلا رائحتها".



وارتداء نظارات كبيرة لحماية العينين كتلك التي يستخدمها العمال، قد يبدو منظرك مضحكا قليلاً لكن على الأكيد ستضحكين في أثناء تقطيع البصل بدلا من البكاء!.



وتناول قطعة خبز، إذ من شأنها أن تمتص الغازات الصادرة عن البصلة وبالتالي تخفف من التأثير المبكي لها.

وتغطيس سكين التقطيع بقليل من الخل أو الحامض لتفكيك الأنزيمات المسيلة للدموع في أثناء التقشير.



ويقترح البعض إشعال شمعة في المطبخ، حيث يتم جذب الغاز المسيل للدموع إلى الشعلة يمكن تجربة هذه النصيحة وإن فشلت عندها تكون الشموع أضافت جوا رومانسيا في المطبخ إلى جانب رائحة البصل!



ويذكر أخيراً استخدام سكين حاد عند تقطيع البصل يساهم قي تخفيف نسبة الغاز المنبعث من البصل، وبالتالي تقليل نسبة الانزعاج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/profile.php?id=100003340577538&ref=t
 
6 نصائح للنساء خلال تقطيع "البصل" تمنع البكاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قـرية بـقرص :: المنتدى الطبي :: الصحه والغذاء-
انتقل الى: