منتديات قـرية بـقرص
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ، قال الله تعالى


((وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)) التوبة :105أخواني أخواتي أعضاء وزائري ورواد منتديات قرية بقرص


اهــــلاً وسهلاً بكم


منتدى اجتماعي اسلامي ثقافي عام يناقش اخبار قرية بقرص في دير الزور..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تعرض "حسابك" للقرصنة ؟؟ اتبع 6 خطوات بسيطة لحماية خصوصيتك على فيسبوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحسن
مشرف :
مشرف :


sms sms : لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِين
عدد المساهمات : 2797
نقاط : 8298
تاريخ التسجيل : 03/03/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: هل تعرض "حسابك" للقرصنة ؟؟ اتبع 6 خطوات بسيطة لحماية خصوصيتك على فيسبوك   2011-03-06, 18:45

أثارت قضية الخصوصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "الفيسبوك" ضجة كبيرة مؤخرا، الأمر الذي يتطلب اتخاذ خطوات إضافية لزيادة الحماية والحفاظ على الخصوصية.


ويمكن إتباع الخطوات التالية في سبيل تحقيق الحفاظ على الخصوصية وهي:

1- لا تقم بإعطاء المعلومات التي لا تريد الآخرين الإطلاع عليها لأي جهة أو شخص.

وذلك لأن أي شيء تضعه على شبكة الانترنت يتنقل ويمكن الوصول إليه بسهولة، حيث يتوجب عليك توخ الحذر قبل إعطاء معلوماتك الشخصية التي يمكن أن يتم استخدامها من قبل المحتالين.

ويفترض بك أن تسأل نفسك قبل نشر الصور أو مقاطع الفيديو، إذا كنت مرتاحا لرؤية جميع أفراد عائلتك وأصدقائك وزملائك في العمل الحاليين والمستقبليين وحتى الغرباء لهذه الصور والمقاطع، حيث أنه في جميع الحالات هناك فرصة لكي تصبح هذه المواد متاحة للجمهور العام.



2- إذا كنت تخطط لاستخدام فيسبوك لأغراض تجارية أو للعب، قم بإنشاء حساب منفصل.

بهذه الطريقة لن يختلط أفراد عائلتك وأصدقائك مع آلاف الغرباء الذين تعرفت عليهم فقط من خلال الألعاب الاجتماعية مثل Farmville أو أنشطة التجارة الالكترونية الخاصة بك.



3- اضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بك.

وتسمح الإعدادات الافتراضية بتبادل كمية أكبر من المعلومات من التي ترغب في إطلاع الآخرين عليها، حيث لدى الفيسبوك مصالح تجارية ويريد الحصول على المعلومات الخاصة بك، لذلك يجب عليك التأكد من هذه الإعدادات على الأقل مرة واحدة شهريا بسبب التحديثات الكثيرة التي يقوم بها الموقع.

وكان موقع فيسبوك عدل الخصوصية في الموقع منذ فترة، حيث أتاح المعلومات الشخصية للمستخدمين أمام أطراف ثالثة لتستخدمها في تسهيل التسويق والإعلان عن منتجات معينة، ما أدى إلى تعرض هذه الإجراءات لنقد الكثيرين لأنها تثير القلق إزاء الآثار المترتبة على خصوصية المستخدمين.



4- توخ الحذر عند تعاملك مع التطبيقات (Apps).

حيث أنها تطلب منك الحصول على المعلومات الشخصية الخاصة بك، أنت لا تعرف كيف سيتم استخدام هذه المعلومات، فإن هذا الأمر يعادل قيامك بفتح باب منزلك لأحد الغرباء ثم إعلامه بأنك ستعود بعد قليل فيفعل ما يحلو له.

وكانت صحيفة أمريكية واسعة الانتشار كشفت مؤخرا أن عددا من التطبيقات الأكثر استخداما على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تنقل معلومات وبيانات شخصية للمستخدمين إلى مؤسسات ومعلنين، الأمر الذي يعد انتهاك للخصوصية الشخصية.



5- لا تستخدم نفس الكلمة المرورية (كلمة السر) الخاصة بك على فيسبوك لحسابات أخرى كحسابات البريد الالكتروني أو حسابات البنوك.



6- لا تقم بإضافة الغرباء لقائمة أصدقائك على الفيسبوك.

وكانت صحيفة "فرانكفورتر الغمايني سونتاغ تسايتونغ" الألمانية كشفت عن خلل على موقع فيسبوك يتيح الوصول إلى البيانات الشخصية لمستخدمي الانترنت حتى ممن لا يملكون حسابا على هذا الموقع.

وعن طريق قيامك بهذه الخطوات يمكنك أن تحتفظ لنفسك ببعض الحماية والخصوصية، ذلك لأنه في ظل هذا العصر الرقمي معظم معلوماتك الشخصية هي متاحة بالفعل للآخرين، لكن عندما يداخلك الشك عد فورا إلى القاعدة رقم 1 إذا (كنت لا تريد العالم أن يعرف معلومة ما فلا تقم بنشرها).

وكانت العديد من التقارير الصحفية طالبت إدارة الموقع بمزايا تتيح المزيد من الخصوصية للمستخدمين، وتمنع التطفل من قبل الغرباء على المعلومات أو البيانات الشخصية، لكن في المقابل طرحت إدارة الموقع هذه الأدوات لتغلق الباب أمام هذه المطالب، وتتيح المعلومات الشخصية للمستخدمين أمام أطراف ثالثة لتستخدمها في تسهيل التسويق والإعلان عن منتجات معينة.

وكان "فيسبوك" بدأ مؤخرا بوضع تصميم جديد لصفحة "الملف الشخصي" للمستخدمين، بما يسمح بوضع الأصدقاء في قوائم وفقا لنوع العلاقة، مع إمكانية جمع أفراد الأسرة، وتسليط الضوء على أفضل الأصدقاء، بينما سيظهر لمستخدمي الصفحة الشخصية الجديدة شريط من الصور في أعلى الصفحة.

يشار إلى أن موقع "Facebook" يعتبر أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في العالم، وبلغ عدد مستخدميه اكثر من 500 مليون مستخدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shababbuqros.ibda3.org/
 
هل تعرض "حسابك" للقرصنة ؟؟ اتبع 6 خطوات بسيطة لحماية خصوصيتك على فيسبوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قـرية بـقرص :: منتدى التكنولوجيا والموبايل :: علوم وتكنولوجيا-
انتقل الى: